مـــــــــــــــــــــارسيليـــــــــــــــــــــا

مـــــــــــــــــــــارسيليـــــــــــــــــــــا

المتمردون لايصنعون الحريه والخائفون لن تقوى ايديهم المرتعشه على صنع القرار
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مـــــــــــــــــــــارسيليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مـــــــــــــــــــــارسيليـــــــــــــــــــــا على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 موسكو وبغداد مهتمتان بوجود شركات روسية على الساحة العراقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميــ الغرام ــر
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: موسكو وبغداد مهتمتان بوجود شركات روسية على الساحة العراقية   الجمعة 10 أبريل 2009, 3:29 pm

موسكو وبغداد مهتمتان بوجود شركات روسية على الساحة العراقية



أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في أعقاب مباحثات جرت بينه وبين رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم 10 أبريل/نيسان في موسكو ان المحادثات الروسية العراقية بشأن الاستثمارات والبزنس تمحورت على التعاون في مجال النفط والغاز. وبحسب قوله فان هذا المجال - شأنه شأن مجال الطاقة الكهربائية- شهد خبرات واسعة للتعاون . وبالاضافة الى ذلك فان بوتين أعلن امكانية استئناف التعاون الواسع النطاق بين روسيا والعراق في المجال العسكري. وصرح رئيس الوزراء الروسي في مؤتمر صحفي عقد في أعقاب المباحثات : " اننا نلاحظ اهتمام شركائنا العراقيين باستئناف التعاون العسكري التقني. وتعقد حاليا لقاءات العمل بهذا الشأن. وانني ارى انه من المحتمل ان تستأنف العلاقات الكاملة النطاق في المجال العسكري التقني".

وفد حكومي روسي سيزور العراق قريباَ

أعلن فلاديمير بوتين ان وفداً حكومياً روسياً سيزور العراق في القريب العاجل، وذلك بهدف مواصلة المباحثات التي جرت في موسكو. وشكر رئيس الوزراء الروسي نظيره العراقي على الدعوة الموجهة اليه لزيارة العراق.

وأفاد نوري المالكي من جهته ان رئيسي وزراء البلدين اتفقا على ان يعقد قريباً اجتماع للجنة الحكومية الروسية - العراقية المشتركة من شأنه ان يسرع الاتصالات والتعاون على مستوى خبراء البلدين.

روسيا مهتمة بازدهار العراق

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا مهتمة بان يزدهر العراق ويعاد إعماره ويبقى دولة قوية ومستقلة وموحدة وذات سيادة. واشار بوتين قائلا: " علينا ان نبذل المزيد من الجهود لتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية"، مؤكداً ان العراق يعد "شريكا قديما وأمينا لروسيا".

وأكد نوري المالكي من جانبه اهتمام بغداد بتوسيع التعاون مع روسيا وقدوم الشركات الروسية الى السوق العراقية. وقال رئيس الوزراء العراقي: اود ان أؤكد باسم الحكومة العراقية الجديدة نيتنا في تطوير العلاقات التاريخية الوثيقة مع روسيا. وان الجانب العراقي يثق بالشركات الروسية التي تتوفر لديها خبرة واسعة في التعاون مع الشركاء العراقيين.

وذكر رئيس الوزراء العراقي قائلا: " تمتلك الشركات الروسية خبرة غنية في التعامل مع الجانب العراقي. وانها باشرت بالعمل فعلا في اراضي العراق . اما نحن فنهتم بان تزداد وتتسع هذه الاعمال".

وبحسب قول المالكي فان العراق - شأنه شأن روسيا- يصبو الى "تقوية التعاون بيننا. ويعتبر عامل الزمن هاما جدا بالنسبة لنا ، كما اننا نهتم جدا بوجود الشركات الروسية في ساحة اعادة إعمار بلادنا".

واشار المالكي الى ان بغداد تود توسيع مجمل العلاقات مع روسيا بما في ذلك المجال الاقتصادي والسياسي والامني. واكد رئيس الوزراء العراقي:" انني اعتبر زيارتنا نقطة الانطلاق لتحويل السعي المتبادل لتطوير التعاون في شتى المجالات بما فيه المجال الامني الى حيز التطبيق .

واعرب المالكي عن أمله بالا تكون زيارته هذه الاولى والوحيدة وان تليها لقاءات اخرى على مستوى الحكومتين.


وتابعوا اخر الاخبار مع هذا القسم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موسكو وبغداد مهتمتان بوجود شركات روسية على الساحة العراقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــــــــــــــــــارسيليـــــــــــــــــــــا :: مكتبه الاخبار-
انتقل الى: