مـــــــــــــــــــــارسيليـــــــــــــــــــــا

مـــــــــــــــــــــارسيليـــــــــــــــــــــا

المتمردون لايصنعون الحريه والخائفون لن تقوى ايديهم المرتعشه على صنع القرار
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مـــــــــــــــــــــارسيليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مـــــــــــــــــــــارسيليـــــــــــــــــــــا على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 تقوية الاعصاب تبدأ بالغذاء السليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
esam_apoda




مُساهمةموضوع: تقوية الاعصاب تبدأ بالغذاء السليم   الإثنين 12 أبريل 2010, 10:16 pm

أعاني من أمراض الجهاز العصبي، ويسبب لي أمراض نفسية كالرعشة مثلاً، حيث أني أرتعد كلما حصل لي خوف وتعب وشك ومفاجأة سلبية أو حتى إيجابية، ويضيق نفسي كلما شعرت بضغط ، وأيضاً يتساقط الشعر ، حيث تفرز جلدة شعري مادة دسمة خصوصاً عند الغضب ، والآن أتناول مهدءات بوصفة من مختص في الجهاز العصبي، وأشعر ببعض التحسن ، وأطلب منكم -عافاكم الله- نصائح وإرشادات، فهل هناك أعشاب أو خضر أو فاكهة أُكثر من تناولها لكي تقوي أعصابي؟ وكيف تفسرون الآية القرآنية (ويضيق صدري ولا ينطلق لساني ..) أوائل سورة الشعراء؟ حيث لاحظت أن لساني يكون مشدوداً في كثيرٍ من المواقف السالفة الذكر ، وأثارت هذه الآية الكريمة انتباهي.

الحل
قد تكون بعض حالات الاكتئاب بسبب نقص بعض العناصر الغذائية كاليود، الذي له القدرة على بناء الجسم والعقل، ويعطي الإنسان شخصيته وحاجته من النشاط والفرح، ونقصه يؤدي إلى قلة الاحتمال وضيق الصدر وفقدان الحيوية، وتؤخذ هذه المادة من (السمك والباتات البحرية والملح المشبع باليود والذي يحوي خلاصة يود الطحالب و"أجار أجار" Agar- Agar).

وهناك البوتاسيوم والذي يؤدي نقصانه إلى العصبية والأرق وهياج الأعصاب، ويوجد في الموز والعسل الأسود وقشور الحبوب والخبز الكامل.

وهناك فيتامينات (ب) خصوصاً (البنتامين والنياسين والبوشين) والذي يؤدي نقصانهما إلى الشعور بالغم والهم والقلق والانفعال القوي والعصبية المستمرة دائماً والحساسية للأسباب التافهة، وتوجد هذه العناصر في عسل القصب والبليلة والقمح ونخالة القمح واللبن والخميرة النباتية.

عند وجود حالة الاكتئاب هناك بعض أنواع الشاي الذي يساعد على تجاوز هذه المحنة شاي الأعشاب المكوّن من التلبو + النعناع + البابونج.
شاي اللافندر + اليانسون + الزعتر والمريمن.

وأفضل المهدئات الطبيعية هي البطاطا الحلوة وقطعة من الخبز الأسمر أو اللوز والمكسرات وملعقة من العسل أو السكر الطبيعي الأسمر.

ويجب تجنب الحلويات المصنعة مثل السكاريين والسكر المصنع والمكرر والطحينة الأبيض والكاكاو والكولا والقهوة والشاي، ويجب ممارسة الرياضة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اميــ الغرام ــر
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: تقوية الاعصاب تبدأ بالغذاء السليم   الثلاثاء 13 أبريل 2010, 12:49 am

الكود:
ya gaaaaaaaaaaamed ya esam
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقوية الاعصاب تبدأ بالغذاء السليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــــــــــــــــــارسيليـــــــــــــــــــــا :: الاسره والصحه-
انتقل الى: